اختر لونك المفضل
2024-05-06

قائمة الجوال

دورة " العلاج الأسري" بــــالصحة النفسية بالقصيم

دورة ” العلاج الأسري” بــــالصحة النفسية بالقصيم
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب : حمود الفهيدي

أقام مستشفى الصحة النفسية بالقصيم ممثلاً بــــقسم التعليم والتدريب برنامج تدريبيي الدورة الأولى تحت مسمى ” العلاج الأسري ” بالقاعة الرئيسية بمبنى العيادات بالمستشفى بحضور المشرف العام على مركز التأهيل النفسي ومدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور عبدالإله بن محمد الحديثي ونائب مدير المستشفى أ. علي الغيث ومدير الخدمات العلاجية بالمستشفى الدكتور نبيل الرويس وعدد كبير من الأطباء والأخصائيين والفنيين داخل المستشفى وخارجه .

وتستهدف الدورة التدريبية جميع الموظفين في المستويات الفنية المختلفة وهي معتمده من الهية السعودية للتخصصات الطبية بواقع ( 8 ) ساعات تدريبية .

المحاضرة الأولى في الدورة التدريبية ألقاها الأخصائي الأول صالح الناصر وكانت عن مفهوم العلاج الأسري والتعرف على العملاء وكذلك تطرق المحاضر عن أنواع المشكلات الإجتماعية التي تواجه الأسرة وعن أنسب الحلول التي يستطيع المعالج الأسري مساعدة الأسرة فيها لتجاوز هذه المشكلة .

جاء بعدها المحاضرة الثانية قدمها نائب مدير الخدمة الاجتماعية بالمستشفى الأخصائي وليد الجروان تحدث من خللها عن مواقف الأفراد وبالإضافة إلى تطرق المحاضر عن أنواع الشخصيات عند حدوث المشكلة وردود أفعالهم .

وفي المحاضرة الثالثة لــ استاذ المشارك الدكتور الأمين البشير تحدث فيها عن ” تكتيكات علاجية في المجال الأسري إشتملت على التدخل المهني وكذلك التخطيط للتدخل المهني بالإضافة إلى الخطة العلاجية ومهارات التدخل وبعض الاساليب العلاجية .

وفي ختام الدورة كرم نائب مدير المستشفى أ. علي بن عبدالعزيز الغيث الأساتذه المحاضرين في الدورة مقدماً لهم شكر وتقدير إدارة المستشفى ومنسوبيها على ماقدموه من خلال الدورة التدريبية وتألقهم وإبداعهم في تقديم المحاضرات الثلاث .





















إكتب تعليقك