ناقش رؤساء أقسام حقوق وعلاقات المرضى بمستشفيات المنطقة ، أهمية تفعيل برنامج صوت المواطن ، وقياس رضا المرضى المراجعين لمستشفيات المنطقة ، وتدوينها بشكل دقيق عبر الإستبيانات المحددة لهذا الشأن .
وأستعرض الإجتماع الذي ترأسه مدير حقوق وعلاقات المرضى بالمديرية الدكتور فضل الفضل بحضور نائب مدير الإدارة غزاي الفريدي ، خطوات تفعيل التطبيق الإلكتروني لبرنامج صوت المواطن
، والبرنامج الالكتروني لقياس رضا المرضى ، حيث أكد مدير حقوق وعلاقات المرضى بالمديرية ، على الحرص بادخال الاستبيانات بشكل شهري
والالتزام بالنسبة المئوية
( ٥٪ من عدد مجموع الاسرة بالمنشأة ، والتي حددت عن طريق الادارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى بوزارة الصحة ، مؤكدا على أهمية مراجعة و تأهيل استراحات المرضى بناء على توجيهات المدير العام مطلق الخمعلي .
وتطرق الإجتماع إلى احصائيات الشكاوى وعقد اجتماع ربع سنوي مع مدير المستشفى وبحضور كل من المدير الطبي ، مدير الطوارئ ، مدير العيادات الخارجية ، مدير الجودة بالنشأة لمناقشة هذه الإحصائيات بشكل دقيق والاستفادة من النقاط السلبية وذلك لغرض التطوير والتقليل من الشكاوى مستقبلاً
.