اختر لونك المفضل
2024-05-03

قائمة الجوال

صحة القصيم تدرّب منسقي برنامج الصلب المشقوق بالمستشفيات

صحة القصيم تدرّب منسقي برنامج الصلب المشقوق بالمستشفيات
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

اكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيّم الخمعلي على أهمية التدريب والتعليم المستمر للكوادر الطبية والفنية والإدارية بصحة المنطقة ، مما يكون له اثرا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

ولفت المدير العام إلى الشؤون الصحية تولي البرامج التدريبية اهتماما خصوصا المرتبطة بالأمراض لمتابعتها ومراقبتها بشكل مستمر ، حيث يأتي برنامج منسقي الصلب المشقوق من البرامج التي تركز عليها الشؤون الصحية في المستشفيات لتقديم الرعاية للمرضى واكتشاف الإصابة بوقت مبكر وعلاجها والتقليل من تبعاتها والخروج بطفل سليم – بإذن الله – .

جاء ذلك بعد ان شهد المدير العام صباح اليوم ( الأربعاء ) البرنامج التدريبي لمنسقي الصلب المشقوق في مستشفيات منطقة القصيم ، والذي يهدف إلى استعراض الإجراءات والسياسات الداخلية المتعلقة بمرحلة التسجيل والمقابلة ومراجعة الملف الطبي للمريض ومرحلة الترميز ومرحلة ادخال البيانات إلى قاعدة البيانات المخصصة لذلك .

وذكرت منسقة وزارة الصحة للصلب المشقوق بصحة القصيم فريدة الرشيدي ، بأن البرنامج التدريبي تطرق إلى عرض فيديو تعريفي عن الصلب المشقوق والترعيف بالسجل الوطني للصلب المشقوق واهدافه ، واضافت بأن البرنامج يحظى بأهتمام ودعم المدير العام لتحقيق النتائج المرجوة وخدمة هذه الفئة الغالية من المرضى .

إكتب تعليقك