اختر لونك المفضل
2024-05-20

قائمة الجوال

فيما أنهى تدريب 172 من منسوبيه خلال عام مستشفى الملك سعود بعنيزة ينظم دورة الإنعاش القلبي الرئوى المتطور ACLS 26 الجارى‎

فيما أنهى تدريب 172 من منسوبيه خلال عام مستشفى الملك سعود بعنيزة ينظم دورة الإنعاش القلبي الرئوى المتطور ACLS 26 الجارى‎
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نظم مركز التدريب والتعليم بمستشفى الملك سعود بعنيزة صباح يوم الخميس 26 /10/1436هـ الموافق 11/8/2015م , ولمدة ثلاثة أيام الدورة التدريبية في مجال ( الإنعاش القلبي الرئوى المتطور ACLS ) وتستهدف الدورة والمعتمدة من جمعية القلب السعودي فئة الأطباء والتمريض العاملين في الأقسام الحرجة بمستشفيات المملكة وعددهم 24 من الجنسين .
حيث تتضمن الدورة عدد من المحاضرات التي يشارك فيها نخبة من المتخصصين في مجال التدريب للإنعاش القلبي الرئوى , كما تتضمن الدورة أربع ورش عمل تتركز الأولى منها على التخصص في قراءة تخطيط القلب ECG وتشخيصه وطريقة علاجة , فيما تتضمن الورشة الثانية التنبيب الهوائي الأساسي والمتطور , والورشة الثالثة تشمل الكيفية في التعامل الكامل مع الحالات الحرجة , والورشة الرابعة والأخيرة تتركز على العلاج الوريدي المتطور .
أوضح ذلك مدير القطاع الصحى المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة الدكتور عبدالله بن ابراهيم الموسى الذى اشار الي ان مثل هذه الدورة تعد هامه للفئة المستهدفة حيث يستطيع المتدرب التعامل مع الحالات قبل توقف القلب وما بعدها وكيفية التنبيب والتروية الجيدة أثناء توقف القلب .
مبيناً أن مستشفى الملك سعود بعنيزة ممثلاً بمركز التدريب والتعليم أنهى العام المنصرم تدريب 172 من منسوبي المستشفى عقب اعتماده من جمعية القلب السعودي .
وقدم الموسى في ختام حديثه الشكر والتقدير للزملاء في مركز التدريب والتعليم على جهودهم متمنياً بأن تحقق الدورة كافة اهدافها المرجوة .












إكتب تعليقك