اختر لونك المفضل
2024-05-04

قائمة الجوال

مدير مستشفى الملك سعود بعنيزة افتتح الندوة السنوية العاشرة لمستجدات الطب الباطني

مدير مستشفى الملك سعود بعنيزة افتتح الندوة السنوية العاشرة لمستجدات الطب الباطني
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تناولت الأبحاث والاكتشافات في العديد من التخصصات…

مدير مستشفى الملك سعود بعنيزة افتتح الندوة السنوية العاشرة لمستجدات الطب الباطني

كتب – عبدالرحمن البقمي

قال مدير مستشفى الملك سعود بعنيزة المشرف على برنامج التشغيل الذاتي الدكتور ياسر بن عبدالله السيوفي بأن تكثيف برامج التدريب والتعليم من ندوات ومحاضرات للكوادر الطبية والفنية احدى الجوانب المميزة لرفع كفاءة العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية من خلال إطلاعهم على كل ماهو جديد في الأبحاث العلمية خاصة علم الطب لمايتميز فيه من كثرة الابحاث والاكتشافات الجديدة .. جاء ذلك في كلمة خلال افتتاحه لفعاليات الندوة العلمية السنوية العاشرة ” المستجدات في طب الباطنية ” التي نظمها المستشفى ممثلاً بقسم الباطنية بالتعاون مع إدارة الشؤون الاكاديمية والتدريب بمشاركة 122 كادر طبي وفني على مستوى قطاعات ومستشفيات منطقة القصيم , وبدأت الندوة والتي تهدف إلي متابعة الجديد من الأبحاث والاكتشافات في تخصصات الطب الباطني وتشمل أمراض القلب والصدر والكلى والجهاز الهضمي وأمراض المخ والأعصاب والمفاصل واقيمت فعالياتها في قاعة المحاضرات بمقر المستشفى, بدأت بالقران الكريم ثم القى الدكتور عبدالله بن صالح الحجاج في الجلسة الافتتاحية كلمة رحب في بدايتها بالجميع وقدم شكره وتقديره لإدارة المستشفى على رعايتها ودعمها وإدارة التدريب على تنظيمها الرائع مقدراً في الوقت نفسه المشاركين من المتحدثين من خارج المنطقة , مستعرضاً برنامج الندوة وماتحوية من جلسات .

عقب ذلك انطلقت فعاليات الندوة بعدد من الجلسات التي شارك فيها الدكتور عبدالله كيال استشاري امراض الباطنه والجهاز الهضمي وتناولت أمراض القلب , حيث تحدث الدكتور رحيم قول استشاري أمراض القلب بمركز الامير سلطان ببريدة والدكتور عايد يوسف استشاري امراض القلب بعنيزة وشملت المعايير الجديدة لاستخدام الصفائح الدموية والمعايير الجديدة في علاج الذبحة الصدرية .والتي حاضر فيها نخبة من المتخصصين في مختلف فروع الطب الباطني في المستشفى ومنطقة القصيم والمملكة, كما شارك الدكتور اسامة صبح رئيس قسم العناية المركزة بعنيزة والدكتور بدر منصور الصغير استشاري الغدد الصماء في مستشفى قوى الأمن بالرياض الذى تناول موضوع السمنه اسبابها ومضاعفاتها وطرق علاجها .. فيما تحدث الدكتور علي محمد العرج الاستاذ المساعد واستشاري الأمراض الصدرية في جامعة القصيم عن اضظرابات النوم ومشاكله وطرق التشخيص والفحص والعلاج .. وشهدت الندوة محاضرة عن الأمراض الرثوية القاها الدكتور فيصل بن صالح الجهني استشاري الأمراض الروماتزمية في مستشفى الملك فهد ببريدة والدكتور عصام حسين الروماتزم من مستشفى الملك سعود بعنيزة ’ تناولوا قدرات الممارس الطبي لأعراض الأمراض الرثوية ومشاكلها وأسباب إرتفاع الأملاح بالدم.. وشارك الدكتور نواف عايف المطيري استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي ببريدة في محاضرة استعرض خلالها مرض السيليك وأعراضه .

كما شارك الدكتور عبد الله حجاج استشاري امراض الباطنة في مستشفى الملك سعود رئيس اللجنة المنظمة والدكتور احمد السلوم استشاري امراض الكلى في مستشفى الملك فهد ببريدة والدكتور صقر حرمشا استشاري أمراض الكلى بعنيزة بمحاضرات تناولت عدد من الجوانب الهامة طب الباطنة والكلى .

يذكر ان الندوة والمعتمدة من هيئة التخصصات بمعدل ثمان ساعات تدريب شهدت ورش عمل واسئلة للمشاركين وتوزيع جوائز تشجيعية للمشاركين , كما شهدت تكريم المتحدثين في الندوة .

إكتب تعليقك