اختر لونك المفضل
2024-05-05

قائمة الجوال

مستشفى بريدة المركزي يقيم فعاليات اليوم العالمي للربو

مستشفى بريدة المركزي يقيم فعاليات اليوم العالمي للربو
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

شهد مستشفى بريدة المركزي صباح الخميس الماضي إقامة فعاليات معرض اليوم العالمي للربو 2018م تحت شعار “ليس مبكرًا جدًّا ولم يفت الأوان بعد هذا الوقت المناسب لنعالج الأمراض التنفسية” التي نظمتها إدارة الرعاية الصيدلية بالمستشفى بالتعاون مع إدارة التوعية الصحية والتثقيف بركن المعرض بصالة العيادات الخارجية، للتوعية حول مرض الربو والطرق الصحيحة لعلاجه.

وقد دشن مدير المستشفى أحمد بن عبدالعزيز الربيش، أفتتاح الفعالية، بحضور مدير الرعاية الصيدلية منصور الجميلي و رئيس قسم الأمراض الصدرية د. باسم صحصاح وبعض قيادات المستشفى، وأكد الربيش على القائمين على الفعالية بأهمية إرشاد الزوار وإعطائهم التعليمات الصحيحة والإرشادات الواضحة حول مرض الربو وأدويته مشيراً إلى أنه يجب على الصيادلة قبل صرف الدواء التأكد من معرفة المريض المعرفة التامة لكيفية استعمال الأدوية الوقائية التي على هيئة بخاخات، لافتاً إلى أن عدم استعمال أدوية الربو الاستعمال الصحيح يؤدي إلى تفاقم الحالة ومعاناة المريض وضياع الجهود التي بذلت من جميع الأطراف.

ويسعى المنظمون للفعالية بأبراز أهمية توعية المجتمع بمختلف شرائحه عن مرض الربو، لاسيما أنه أصبح بمقدور الشخص المصاب بمرض الربو التحكم فيه والعيش معه بسلام في ظل التطور السريع في الأدوية المالجة للربو.

إكتب تعليقك