اختر لونك المفضل
2024-05-05

قائمة الجوال

نماذج الكترونية للجان المعنية بمتابعة تقييم اداء القطاع الطبي الخاص

نماذج الكترونية للجان المعنية بمتابعة تقييم اداء القطاع الطبي الخاص
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كشفت المديرية المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم بأنها ستعمل على نموذجاً إلكترونيا لمتابعة المعايير وتقييم اداء القطاع الطبي الخاص ، معتمدة من قيل وزارة الصحة وتهدف إلى الدقة والجودة في تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى .

واشار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيّم الخمعلي خلال لقائه بممثلين والمستثمرين بالقطاع الطبي الخاص بالمنطقة ، امس ( الثلاثاء ) بأن الهدف من النموذج الإلكتروني يأتي للحد من اي اجتهادات ، اضافة إلى انها تتيح الفرصة لصاحب المنشأة الطبية الخاصة إلى معالجة الملاحظات ، مشيرا إلى ان النموذج الإلكترونية سوف تعمل عليه اللجان المعنية بالقطاع الطبي الخاص ، حيث لديها مهام واضحة وفق معايير وزارة الصحة .

واكد المدير العام خلال اللقاء ، بأن الشؤون الصحية بالمنطقة شريكة للقطاع الطبي الخاص ومساندة لأدوارها وتساهم في تحسين أدائها ، مبيناً بأن المنطقة يوجد بها قرابة 669 منشأة طبية خاصة بمختلف تخصصاتها وخدماتها الطبية ، لافتاً بأن وزارة الصحة سهلت على القطاع الخاص الحصول على التراخيص اللازمة وانهاء الإجراءات الكترونيا بوقت وجيز ، مشددا على أهمية الإلتزام ببرامج مكافحة العدوى وهي تعد ضرورة قصوى لا يمكن التهاون بها وتخضع للرقابة والمتابعة من قبل لجان الشؤون الصحية .

ودعا المدير العام الى وضع مؤشرات لأداء القطاع الطبي الخاص وذلك لتمكينهم من معرفة جودة الخدمات التي يقدمونها للمراجعين وتقليل نسب الشكاوى الورادة على الرقم 937 ، مؤكدا بأن هناك تواصل مباشر مع المنشآت الصحية عبر إدارة الإلتزام بالمديرية لمعالجة جميع الملاحظات .

من جانبه ، ذكر مدير إدارة الإلتزام بصحة القصيم صالح السعيد بأن الإجراءات ميسرة للقطاع الطبي الخاص لانهاء الإجراءات المرتبطة بالتراخيص اضافة إلى الإجابة على جميع تساؤلاتهم من قبل فريق العمل ، مشيرا الى ان الزيارات الميدانية للجان تضم مختصين يقفون بشكل مستمر على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقطاع الخاص ورصد الملاحظات وبحث السبل التي تكفل عدم تكرراها .

كما استعرض الدكتور يوسف العريني خلال اللقاء عدد من الاستفسارات والاقتراحات الواردة من المستثمرين بالقطاع الطبي الخاص ، كما تم تقديم عرضا مرئيا عن الإجراءات الإلكترونية والخدمات الجديدة التي اطلقتها وزارة الصحة .

إكتب تعليقك