اختر لونك المفضل
2024-05-06

قائمة الجوال

3970 زيارة منزلية للرعاية الصحية المنزلية في مستشفى بريده المركزي

3970 زيارة منزلية للرعاية الصحية المنزلية في مستشفى بريده المركزي
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أوضحت الإحصائيات الصادرة من مستشفى بريدة المركزي خلال العام المنصرم 2017 بأن إجمالي عدد الزيارات المنزلية للمرضى المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية 3970 زيارة منزلية.

وأشار رئيس قسم الرعاية الصحية المنزلية ناصر المطيري لمبادرة المستشفى التطوعية الصحية بإجراء الكشف الطبي اللازم على صحة الفم والأسنان لمرضى الرعاية الصحية المنزلية الغير قادرين على مراجعة مركز طب الأسنان، بهدف التأكد من سلامة أسنانهم والاطمئنان عليها، وذلك بمشاركة فريق طبي من مركز طب الأسنان بالمستشفى ، لفريق الرعاية الصحية المنزلية.

وأشارت الإحصائية بأنه بلغ إجمالي الحالات التي تم عرضها على الأخصائي الاجتماعي 222 حالة مرضية خلال نفس العام وتم علاج عدد 34 حالة من قروح الفراش.

كما بلغ عدد الحالات التي تم عرضها على أخصائي العلاج الطبيعي 1606 حالة.

وبينت الإحصائية عدد من الخدمات التي قدمها قسم الرعاية الصحية المنزلية خلال عام 2017 للمرضى في أماكن إقامتهم كما يلي:-

130 جهاز طبي تنوعت مابين 24 سرير طبي و2 كرسي متحرك و6 أجهزه مساعده للمشي و 9 أجهزه أكسجين وعدد 6 اسطوانات أكسجين وعدد 65 مرتبه هوائية و 2 كرسي استحمام وكذلك 16 جهاز شفط .

وقد شملت خدمات الرعاية الصحية المنزلية عدد من الخدمات العلاجية والوقائية والتوعوية والتأهيلية والاجتماعية والتي قدمت لفئات معينة من المرضى بين أهليهم وذويهم في أماكن إقامتهم وفق معايير محددة وآلية عمل من خلال فريق طبي مؤهل لهذا الغرض.

كما شملت الخدمات التي يقدمها القسم التدريب على الطرق السليمة للتعقيم والتعامل مع الجروح وطريقة تشغيل الأجهزة والعمل عليها والطرق الصحيحة للتغذية وإعطاء الأدوية وأخذ العلامات الحيوية ورعاية المريض من أخطار السقوط.

إكتب تعليقك